مواضيع مميزة فى بسكوتة
صور 2013 تردد قناة cbc سفرة ازياء محجبات صور انمى غرف نوم خلفيات فيس بوك
جمعة مباركة رسائل عشق اجمل صور صور اسلامية صور بنات كول صور جميلة


العودة   منتديات بسكوتة > عالم حواء - عالم المرأة > الرشاقة والحمية - ريجيم - دايت

أفضل الحلول لعلاج آلام المفاصل , علاج لالم المفاصل , تمارين رياضيه للوقايه من الم المفاصل

أفضل الحلول لعلاج آلام المفاصل , علاج لالم المفاصل , تمارين رياضيه للوقايه من الم المفاصل أفضل الحلول لعلاج آلام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
المشاركات: 484
افتراضي أفضل الحلول لعلاج آلام المفاصل , علاج لالم المفاصل , تمارين رياضيه للوقايه من الم المفاصل

 
 


أفضل الحلول لعلاج آلام المفاصل , علاج لالم المفاصل , تمارين رياضيه للوقايه من الم المفاصل

أفضل الحلول لعلاج آلام المفاصل , علاج لالم المفاصل , تمارين رياضيه للوقايه من الم المفاصل

أفضل الحلول لعلاج آلام المفاصل , علاج لالم المفاصل , تمارين رياضيه للوقايه من الم المفاصل




السلام عليكم ورحمه الله
اهلا بأعضاء وزوار منتدانا الكرام
اعضاء منتديات بسكوتة



خدعوك فقالوا أن التمرينات الرياضية هى عدو لآلام المفاصل، ولكن ثبت أن الأشخاص الذين يمارسون التمرينات باستمرار هم أكثر صحة وسعادة وأطول عمرا عن هؤلاء الذين لا يمارسونها.


و إذا كنتِ ممن يشعرون بآلام المفاصل الناتج عن بعض الألتهابات، فربما تشعرين أن حالتك تلك هى السبب وراء عدم ممارستك للتمرينات الرياضية.

وبخلاف ما تشعرين به فأن نصيحتنا لكِ أن تمارسي التمرينات بشكل مستمر،لأنها تعد من أفضل الحلول لعلاج آلام المفاصل على الإطلاق.

وتعتبر هشاشة العظام وهى الشكل الأكثر شيوعا لألتهاب المفاصل السبب الرئيسى للعجز لدى الأشخاص فوق سن الـ 55، كما أن الخمول يمكن أن يجعل بعض أعراض ألتهاب المفاصل أكثر سوءا حيث أنه يؤدى الى:

- عدم القدرة على تحمل الآلام
- ضعف العضلات
- خشونة المفاصل
- ضعف القدرة على الحركة
ولكن الأشخاص الذين يمارسون التمرينات كعلاج لآلام المفاصل لديهم:
- آلام أقل
- مزيد من الطاقة
- تحسن فى النوم
- تحسن فى آداء معظم وظائف الجسم
وهذا الأمر هو الذى دفع الكلية الأمريكية لأمراض الروماتيزم بالأشارة الى أن ممارسة التمرينات الرياضية يجب أن تكون جزءا فى علاج هشاشة العظام،والتى غالبا ما تتم من خلال الضغط على الوركين والركبتين والعمو الفقرى.


ومن ناحية أخرى فأن التمرينات الرياضية تفيد الأشخاص المصابون بالروماتيزم،والذى غالبا من يسبب ألتهاب مفاصل اليدين والمعصم والقديمن والركبتين، فينبغى ممارسة التمرينات الرياضية من أجل:

- تقوية المفاصل والعضلات المحيطة بها
- تخفيف خشونة المفاصل
- الحد من الآلام


ماهى أفضل التمرينات الرياضية لعلاج المفاصل؟
لديك العديد من خيارات التمرينات حتى و لو كانت ألتهابات المفاصل تؤثر على مفاصلك بشدة، وينبغى أيضا على الطبيب أن يقوم بتحديد مقدار ونوع ممارستك للتمرينات.

حاولى أن تشتمل ممارستك للتمرينات على تلك الأربعة أنواع الرئيسية الآتية،حيث أن كل منها له تأثير ايجابى فى الحد من الآلام وألتهاب المفاصل، وهى تشمل:

المرونة: وهى مجموعة من تمرينات الحركة والتمدد للمساعدة فى الحفاظ على أو مرونة المفاصل والعضلات المحيطة بها، وهى تساعد فى:
- تحسن وضع الجسم
- تقليل الإصابات
- تحسن آداء وظائف الجسم
فتمرينات المرونة يمكن أن تمارس لمدة 5-10 دقائق فى اليوم،والأشخاص المصابون بالروماتيزم يجدون أنه من الأفضل ممارستها فى المساء لأن هذا سوف يساعد فى تخفيف الآلام فى صباح اليوم التالى، أما عن تمرينات التمدد فيمكن القيام بها ثلاثة أيام على الأقل فى الأسبوع.


تقوية العضلات: وتلك التمارين تقوم باعطاء الدعم الى المفاصل والتقليل من آلامها،أيضا والعضلات القوية تساعد فى تقليل فقدان العظام.
وعليك البدء فى هذه التمرينات بعد موافقة الطبيب مع الزيادة التدريجية لمستوى الآداء.


وبرنامج ممارسة التمرينات النموذجى يدعو الى القيام بمجموعة واحدة من8-10 من التمرينات مع تكرار كل واحدة منها من 10-12 لمدة يومين أو ثلاثة فى الأسبوع.


الأيروبيك Aerobic: وهذا النوع من التمرينات يمكن أن يحسن من وظائف القلب والعضلات والرئة،وكذلك الوزن والنوم والحالة المزاجية والصحة العامة.
وعليك تجنب ممارسة تمارين الأيروبيك فى غضون ساعتين من موعد النوم،حيث أنها يمكن أن تتداخل مع نمط النوم، وتمارين الأيروبيك تشمل:
- المشى
- الرقص
- التمارين المائية
- ركوب الدرجات
- استخدام الدرجات الثابتة


الوعى والإنتباه: وهذه التمارين كالتاى تشى واليوغا هى الأقل ممارسة،ولكنها يمكن أن تساعد فى تحسين وضع الجسم والتوازن وأيضا الإسترخاء.


فعليك البدء فى ممارسة أى منها تدريجيا واذا وجدتى أن نوع منها يتسبب فى ازعاجك أو يزيد من أعراض الألم،فيمكنك ممارسة أى من الأنواع الأخرى.

فاذا كان المشى على ارض صلبة يتسبب فى آلام الوركين أو الركبتين، فيمكنك محاولة السباحة أو المشى على شط أحدى البحيرات.
فهذا يمكن أن يساعد فى بناء عضلات الساق دون الضغط على المفاصل.
وأيا كان نوع الممارسة التى تقومين بها فعليك اختيار الوقت المناسب من اليوم للقيام به،لأن هذا سوف يساعد على خلق نوع من الروتين فى حياتك والذى سيعود عليك بالنفع كثيرا.








Htqg hgpg,g gugh[ Nghl hglthwg < ugh[ ghgl jlhvdk vdhqdi gg,rhdi lk hgl 2013 gg,rhdi ghgl gugh[ Nghl Htqg hglthwg

 
 
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
2013, للوقايه, لالم, لعلاج, آلام, أفضل, المفاصل, الحلول, تمارين, رياضيه, علاج

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تمارين مهمة لعلاج ترهل الساقين , لترهل الساقين , رياضه لعلاج الترهل ضي القمر الرشاقة والحمية - ريجيم - دايت 0 2013-03-20 01:44 AM
تمارين مصورة لعلاج مشاكل الكمبيوتر, تمارين مفيدة لمستخدمي الكمبيوتر , تمارين لمستخدمى الكمبيوتر ضي القمر الرشاقة والحمية - ريجيم - دايت 0 2013-03-20 01:27 AM
لتنحيف الكرش , تمارين رياضيه للبطن , لازاله البطن ضي القمر الرشاقة والحمية - ريجيم - دايت 0 2013-03-20 12:36 AM
تمارين جديدة , أفضل تمارين للجسم , تمارين مفيده ضي القمر الرشاقة والحمية - ريجيم - دايت 0 2013-03-20 12:28 AM
خشونه المفاصل , علاج خشونه المفاصل , اسباب خشونه المفاصل ضي القمر التداوي بالاعشاب - الطب البديل - الطب النبوي 0 2013-03-20 12:09 AM

العاب بنات


الساعة الآن 01:43 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7

سياسة الخصوصية  Privacy Policy

ازياء ازياء اطفال عبايات استقبال ازياء محجبات عبايات لفات طرح فساتين فساتين زفاف فساتين سهرة فساتين زفاف محجبات تجهيزات عرائس اكسسوارات احذية تسريحات شعر مكياج ديكور غرف نوم انتريهات حمامات صور حب صور بنات صور منوعة صور صور فنانين صور مصارعين صور سيارات رسائل توبيكات برودكاست نكت اكواد كول تون بلاك بيري ترددات النايل سات خلفيات ايباد فيس بوك

صور حب


Content Relevant URLs by vBSEO