صور



طريقة علاج النسيان ، وصفة لعلاج النسيان ، علاج النسيان طبيعيا

طريقة علاج النسيان ، وصفة لعلاج النسيان ، علاج النسيان طبيعيا طريقة علاج النسيان ، وصفة لعلاج النسيان ، علاج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
المشاركات: 484
افتراضي طريقة علاج النسيان ، وصفة لعلاج النسيان ، علاج النسيان طبيعيا

 
 
طريقة علاج النسيان ، وصفة لعلاج النسيان ، علاج النسيان طبيعيا

احبائي اعضاء وزوار منتدى بسكوتة الكرام اقدم اليكم اليوم


غذاؤك دواؤك ... نصف فص ثوم يومياً ينشط الذاكرة



النسيان سمة من سمات العصر، فهو مرتبط بمشكلات عديدة نشأت وتزايدت في النصف الثاني من القرن العشرين، والنسيان يصيب الإنسان عادة بعد سن الخمسين، وربما يصاب به قبل ذلك.

النسيان في ابسط صورة هو عدم مقدرة المرء على تذكر الأحداث القريبة أو الأسماء أو الأرقام أو المحادثات، وقد يكون النسيان عرضا من أعراض الأمراض الخطيرة مثل الزهايمر، وهو مرض ينتج عن تلف أعصاب المخ المسؤولة عن الذاكرة وتلقي المعلومات وإدراك الأشياء.

يقول د. عز الدين الدنشاري أستاذ الأدوية والسموم بكلية الصيدلة جامعة القاهرة إن نتائج البحوث الحديثة دلت على أن الإجهاد البدني والذهني دون إعطاء الجسم والمخ قسطا وافرا من الراحة والترفيه والاسترخاء يؤدي إلى إفراز هرمونات الأدرينالين ومشتقات الكورتيزون التي ثبت أنها تقلل الطاقة الحرارية للمخ، وهي الطاقة اللازمة لأداء العديد من وظائف المخ مثل التذكر والتفهم وتلقي المعلومات، بالإضافة إلى ذلك فإن الهرمونات الناتجة عن فرط الإجهاد البدني والذهني تساعد على تكوين المواد المؤكسدة.

أضاف أن هذه المواد ثبت عمليا أنها من أهم أسباب النسيان، وربما كانت سببا من أسباب مرض الزهايمر، كما تعتبر الشيخوخة من أهم العوامل التي تسبب النسيان، حيث أثبتت الدراسات أن معدل الإصابة بالنسيان يرتفع بشكل ملحوظ بعد سن الستين وبتقدم السن.

وأشار إلى أن من أسباب ضعف الذاكرة الإصابة بأمراض نفسية أو عصبية أو عضوية، حيث يعتبر النسيان عرضا من أعراض الاكتئاب النفسي ومرض الزهايمر وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وأمراض الغدة الدرقية ونقص إفراز الغدة الدرقية.

وأوضح أن النسيان مرتبط ارتباطا وثيقا بمشكلات هذا العصر ومحدثاته، حيث دلت الدراسات على أن تلوث الهواء والماء والغذاء بالمعادن الثقيلة مثل الزئبق والرصاص والألمنيوم يعتبر من أهم أسباب الإصابة بضعف الذاكرة، ويعتبر إدمان المخدرات مثل الحشيش والماريجوانا والبانجو والمنومات والمهدئات والكحوليات والإفراط في التدخين من أخطر مشكلات العصر التي أدت إلى إصابة الإنسان بالعديد من الأمراض العضوية والنفسية والعصبية، كما أنها من أهم الأسباب للنسيان وفقدان الذاكرة.

وقال إنه لما كان النوم المعتدل والطبيعي من أهم العوامل التي تساعد على تنشيط الذاكرة، فإن عدم أخذ قسط وافر من النوم مثلما يحدث عند الإصابة بالأرق أو استعمال الأدوية المنشطة لفترات طويلة، يؤدي إلى ضعف الذاكرة.

وواصل قائلا إنه لما كان الإجهاد وإدمان المخدرات والإفراط في التدخين من أهم أسباب النسيان، فإن الوقاية من النسيان تتمثل في أخذ قسط وافر من الراحة والاسترخاء والترفيه وممارسة الرياضة البدنية واجتناب المخدرات والكحوليات والتدخين.

وأوضح أن الدراسات التي أجريت في جامعة كاليفورنيا دلت على أن هناك أشخاصا تزيد أعمارهم على 70 سنة يتمتعون بقوة الذاكرة وذلك بسبب ممارستهم الرياضة البدنية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية بالمخ، كما تساعد على وقاية شرايين المخ من الإصابة بالجلطة، بالإضافة إلى أن ممارسة الرياضة تساعد على إفراز مواد من شأنها المحافظة على سلامة أعصاب المخ.

وأشار إلى أن نتائج البحوث الحديثة بينت أننا نستطيع مقاومة النسيان باستعمال المواد الطبيعية التي ربما كانت غذاء نتناوله أو مواد مضافة إلى الغذاء أو من الأعشاب التي تنشط الدورة الدموية بالمخ.

وأكد أن الثوم يعتبر أهم ما ينشط الذاكرة، حيث أثبتت الدراسات أن تناول نصف فص إلى ثلاثة فصوص من الثوم بعد تقطيعها يوميا يقي الإنسان من عجز الذاكرة والتفكير واكتساب المعرفة.

كما يفيد الثوم في الوقاية من أمراض كثيرة مثل الكولسترول والجلطة والسرطان، كما يساعد على تنشيط الذاكرة تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات “ب 6” و”ب 12”، وحمض الفوليك مثل الفول والسبانخ والطماطم والبصل وزيت الزيتون وزيت بذرة الكتان والزيت الحار وفول الصويا، كما تتوافر في الأسماك والبرتقال والموز.

وأوضح أن تناول الشاي الأخضر والشاي الأحمر المضاف إليه النعناع يفيد في تنشيط الذاكرة ومقاومة النسيان، وتعتبر أوراق شجرة الجنكو التي تستخدم على نطاق واسع في أمريكا وانجلترا والصين من أهم الأعشاب التي يفيد تناولها في تنشيط الدورة الدموية في المخ وتحسين الذاكرة وعلاج الأعراض المبكرة لمرض الزهايمر.

وذكر أن من الأعشاب التي ثبت أنها تنشط الذاكرة جذور نبات الجنسنج التي تحتوي على عناصر أكدت فعاليتها في تحسين وظائف المخ والتغلب على الإرهاق والتعب وهما من أهم العوامل المسببة للنسيان.

وأشار إلى أن هناك دراسات حديثة تفيد بإمكانية استخدام العلاج بالجينات في مقاومة النسيان ومقاومة أخطر أمراض الذاكرة وهو مرض الزهايمر الذي بينت الإحصائيات الطبية انه يصيب نحو 10% من الأشخاص فوق سن 65 عاما، وتنخفض نسبة الإصابة به في الأعمار اقل من 65 سنة.


إقرأ أيضاً:


'vdrm ugh[ hgksdhk K ,wtm gugh[ 'fdudh 2016

 
 
 
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)

2016, لعلاج, وصفة, النسيان, طبيعيا, طريقة, علاج


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:42 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7

سياسة الخصوصية  Privacy Policy


Content Relevant URLs by vBSEO