صور



المعادن الثمينه و اهميتها فى الاستثمار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2018
المشاركات: 2,545
افتراضي المعادن الثمينه و اهميتها فى الاستثمار




نتعرض كل يوم للكثير من المشاكل و الكوارث المختلفة. وإحدى هذه المشاكل هى الإنخفاض الكبير فى قيمة الدولار . حالياً قيمة الدولار ثابتة وقوية ولكن مع سياسة طباعة الأموال التى تحدث الآن ، ربما نرى فى المستقبل هبوط فى قيمة الدولار.
منذ 1985، خسر الدولار 50% من قيمته أمام العملات الآخرى ، و33% منه خلال ال11 سنة الماضية فقط. و برغم الإنخفاضات والتقلبات التى يتعرض لها الذهب والفضة ، إلا ان لهم قيمة كبيرة جداٌ .
كما اكتسب الذهب منذ 1995 ، قيمة بنسبة 350% و إكتسبت الفضة قيمة بنسبة 500% . وهناك عدة معادن ثمينة آخرى اكتسبت قيمة كبيرة ايضاً، ولكن الذهب والفضة هم الأكثر إنتشاراً والأسهل فى الشراء .
ومن المهم أن نتذكر عندما نستثمر فى المعادن الثمينة ، إنه ليس إستثمار للربح والثراء السريع . فالإستثمار فى المعادن الثمينة إستثمار على المدى الطويل وهو ايضاً غطاء حماية ضد سقوط قيمة العملة .
كما ان الذهب يعتبر بالنسبة إلى ناس كثيرون الملاذ الآمن الذى يحتفظون به كوسيلة أمان وكمادة تساعدهم وقت الشدة . عند حدوث أزمة معينة بالدولة أو العالم ، ليس مهماً فقط هنا تخزين الأكل والمعدات ولكن عندما نخرج عن هذه الأزمة وتزول ونرجع إلى الحياة الطبيعية ، سنحتاج المعادن الثمينة ، وقد إجتازت المعادن الثمينة الكثير من الإختبارات خلال مرور الوقت ، حيث إن إستخدام المعادن الثمينة سيظل موجود إلى الأبد . بعد مرور أزمة معينة ، سيكون قد تدهور الإقتصاد وباتأكيد ستحتاج الحكومة لإعادة البناء وإسترجاع الإستقرار ، وهذا معناه ان قيمة العملة لن تكون موجودة وبالتالى يجب أن يكون هناك مخزون من المعادن الثمينة حتى تساعد فى هذا الأمر . وقد يرجع نظام المقايضة مجدداً وقت إنهيار إقتصادى وقد ثبت مرارا وتكراراً، أن المعادن الثمينة يمكن إستخدامها كعملة.




إقرأ أيضاً:
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)

المعادن, الاستثمار, الثمينه, اهميتها


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:39 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7

سياسة الخصوصية  Privacy Policy


Content Relevant URLs by vBSEO