صور



هل ستأتى نهايه للذهب فى العالم ؟

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2018
المشاركات: 2,545
افتراضي هل ستأتى نهايه للذهب فى العالم ؟





هناك نقص فى كمية الذهب فى العالم وستعرف هنا لماذا.
المعيشة بالهند والصين ترتفع وتنهض، ونتيجة على ذلك ، يرتفع ايضاً الطلب على الذهب . على سبيل المثال ، تزداد الطبقة المتوسطة فى الصين وعلى رغم ان هذه الزيادة ما هى إلا نسبة مئوية ضئيلة بالنسبة إلى تعداد سكان الصين عموماً ، إلا ان هذه النسبة ، فى نفس الوقت أكبر من سكان الولايات المتحدة الآن .
وتشجع الحكومة الصينية المواطنين إلى شراء الذهب , وهناك الكثير من الطلب على الذهب فى الصين وحدها . ويحدث الشئ نفسه فى الهند ، والطلب بالهند مستمر فى الإزدياد .
هذا إلى جانب الطلب الإضافى من قبل المستثمرين الحذرين والغير صبورين ، الذين لا يحصلون على النتائج التى يتوقعونها من السندات والإستثمارات .
كما صرح أكبر مُنقب عن الذهب فى العالم ، باريك جولد ، لاحظ ان العثور على المزيد والمزيد من الذهب ، أصبح أصعب والرسم البيانى الموجود أدناه ، يوضح كيف ان اكتشافات الذهب تتراجع بسرعة ، ونحن نعرف ما يعنيه ذلك. قيمة الذهب ، بصرف النظر تماماً عن إنخفاض الدولار أو إرتفاعه، ستأخذ فى الإرتفاع حيث سيفوق الطلب العرض.

كما قال باريك ، “إن إنتاج المناجم العالمية الحالية تقريباً فى حدود ، 85 مليون أوقية سنوياً ، فى حين ان فى المرة الأخيرة التى وجدت فيها الصناعة ، هذه الكمية من الأوقية فى خلال سنة ، كانت عام 1999.”
و”على الرغم من ندرة الإكتشافات الجديدة ، إلا ان هناك زيادة كبيرة فى الإنفاق على التنقيب منذ عام 2002 وبما ان الإكتشافات لا تغطى نفقات التنقيب ، فتضاعفت النفقات إلى أكثر من الضعف من 2.5 مليار دولار إلى أكثر من 5 مليار دولار ”
ولكن ماذا عن أرباح تعدين الذهب التى نسمع عنها ؟
بالتأكيد مع إرتفاع سعر الذهب ، هناك مساحة أكبر للربح فى المناجم الموجودة بالفعل . ولكن زيادة تكاليف تعدين الذهب ، ليست فقط متعلقة بالبحث عن الإكتشافات الجديدة ، وإنما ايضاً موارد مشروط وجودها مثل ( الوقود ، اليد العاملة ، البنية التحتية ) وكل ذلك تضاعف سعره خلال السنوات القليلة الماضية , فالبدء فى مناجم جديدة يحتاج إلى ملايين من الدولارات وهذا على إفتراض ان المنجم به ما سيعوض هذه التكاليف .
بالإضافة إلا ان كل الذهب ، السهل العثور عليه ، تم إكتشافه كله والآن هناك نقص ذهب مزمن .
كما انه ما زال هناك مناجم كبيرة للذهب ، ولكنها إما فى مناطق وعرة أو نائية ومكلفة للوصول اليها . وهذا النقص المزمن فى الذهب يعنى أن سعر الذهب سوف يستمر فى الزيادة وربما الآن هو أفضل وقت لشراء الذهب .



إقرأ أيضاً:
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)

للذهب, نهايه, العالم, ستأتى


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:42 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7

سياسة الخصوصية  Privacy Policy


Content Relevant URLs by vBSEO