صور



مامعنى تدوير البلاستيك , كيفية تدوير المخلفات البلاستيكية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 4,853
افتراضي مامعنى تدوير البلاستيك , كيفية تدوير المخلفات البلاستيكية

مامعنى تدوير البلاستيك , كيفية تدوير المخلفات البلاستيكية













تعتبر إعادة التدوير أحد أهم الوسائل العلمية المستخدمة في التقليل من المخلفات والمواد عديمة الفائدة، والتي قد تتسبب بشكل رئيسي بجلب مضار بيئيه عديدة، حيث تتضمن مشاريع إعادة التدوير على أكثر من فئة منها أعادة تدوير البلاستيك والورق والكرتون، وتتجه العديد من البلدان إلى إستغلال المخلفات وإعادة تدويرها للإستفادة منها حيث يتم معالجتها وتحويلها إلى مواد ذات فائدة .
تشتمل مشاريع إعادة تدوير البلاستيك على جمع المخلفات البلاستيكيه وفرزها وتجهيزها لغايات معالجتها، فمن الممكن غعادتها غلى ما كانت عليه أو تحويلها غلى منتجات أخرى، وتحتاج هذة العمليه مرور تلك المخلفات بعدة خطوات للحصول على المنتج المطلوب.
إن من أهم هذه الخطوات هي عملية جمع تلك المخلفات ومن ثم فرزها وتتضمن عملية الفرز فصل المخلفات البلاستيكية عما سواها وكذلك فصل الأنواع المختلفة من البلاستيك عن بعضها، وبعد ذلك يتم غسلها بإستخدام آلات خاصة وذلك لضمان عدم وجود أي شوائب، ويتم بعد ذلك تجفيفها .
وفي مرحلة متقدمه يتم تقطيع هذه المخلفات بغستخدام آلات التقطيع وتحويلها إلى قطع صغيرة ومن ثم إلى المادة الخام التي يتم تهيئتها لإنتاج مواد بلاستيكية جديدة وتشكيلها بوساطة طرائق متعددة.
إنّ لإعادة تدوير المخلفات البلاستيكيه فوائد جمه تتمثل في التخلص من الأخطار البيئية الناتجة عن الأساليب التقليدية في التخلص منها مثل حرقها أو دفنها وكذلك توفير فرص مختلفه للعمل والتي تعود بالفائدة الإقتصادية على المجتمع، بالإضافه إلى ذلك فهي إحدى العوامل الهامة في توفير الطاقة .
مع أنّ هذه العمليه تعود بكل تلك الفوائد والايجابيات على الصناعه والمجتمع الا انها ما زالت تواجه الكثير من المعوقات التي يتمثل جزء منها بقلة الدعم مما يؤدي الى محدودية إنتشارها، لذلك يجب لفت الأنظار إلى إهمية هذه الصناعة لأنها من أفضل الطرق للتخلص على الأقل من المخاطر البيئية.


إقرأ أيضاً:














رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)

مامعنى, المخلفات, البلاستيك, البلاستيكية, تدوير, كيفية


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:55 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7

سياسة الخصوصية  Privacy Policy


Content Relevant URLs by vBSEO